TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

600 مليون دولار تمويلات "مبادلة" و"قطر للاستثمار" لـ"آي سكويرد كابيتال"

600 مليون دولار تمويلات "مبادلة" و"قطر للاستثمار" لـ"آي سكويرد كابيتال"
شركة مبادلة

أبوظبي ـ مباشر: جمعت "آي سكويرد كابيتال"، الشركة العالمية المستقلة والمتخصصة في مجال إدارة الاستثمار في البنية التحتية، تمويلات بقيمة تزيد على 600 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، وجهاز قطر للاستثمار وآخرين لصالح "ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك (TEN) ".

ووفق بيان صحفي صادر اليوم الاثنين، كانت "ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك (TEN)" ثاني أكبر شركة لتأجير المقطورات كاملة الخدمات في منطقة أمريكا الشمالية ـ أبرمت صفقة مؤخرًا لدمج عملياتها مع عمليات "ترانسبورت إنترناشيونال بول كندا(TIP) "، وهي العمليات التابعة لمجموعة TIP في منطقة أمريكا الشمالية.

وخلال مايو الماضي، كشف تقرير توجهات الاستثمار الأجنبي المباشر 2024 الصادر عن إف دي آي ماركتس، عن تصدر شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، كأكبر مستثمر أجنبي في العالم خلال عام 2023 من ناحية القيمة الرأسمالية، بإجمالي استثمارات بلغ 41.8 مليار دولار في 22 مشروعاً استثمارياً حول العالم.

وأعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، وهي شركة استثمار سيادي في أبوظبي، عن نتائج مالية قوية للمجموعة لعام 2023.

ونجحت "مبادلة" في تعزيز محفظتها الاستثمارية حيث وصلت قيمة أصولها إلى 1.1 تريليون درهم، في عام شهد تضخماً عالمياً مستمراً، وتحديات عديدة أثرت على استمرار سلاسل الإمداد في أماكن مختلفة من العالم، وفقا لموقع "الخليج".

ووظّفت مبادلة استثمارات بقيمة 89 مليار درهم في القطاعات الأساسية التي تشكّل ملامح المستقبل، مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية وعلوم الحياة والطاقة النظيفة، مع تعزيز أعمالها الائتمانية الخاصة

وعلى الرغم من التحديات التي شهدتها الأسواق، قامت الشركة ببيع عدد من حصصها، مستفيدة من الفرص المتاحة، وحققت عائدات بلغت 99 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ما الذي ينتظر الاقتصاد الإماراتي في 2024؟.. البنك المركزي يجيب